الرئيسية » اخبار ليبيا » ليبيا تشارك في اللقاء العربي لمسؤولي الإعلام والاتصال بروابط رواد الكشافة بالكويت

ليبيا تشارك في اللقاء العربي لمسؤولي الإعلام والاتصال بروابط رواد الكشافة بالكويت


أطلقت فعاليات اللقاء العربي لمسؤولي الإعلام والاتصال في روابط رواد الكشافة والمرشدات، الأحد، الذي ينظمه الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات، برعاية المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» وتستضيفه جمعية الكشافة الكويتية.

وتشارك القائدة الكشفية أحلام محمد البدري، نائبة لمفوض الإعلام والشؤون الثقافية بمكتب رابطة رواد كشاف ومرشدات ليبيا ممثلة عن الدولة الليبية.

وألقى الرئيس الفخري للاتحاد الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد كلمة أكد فيها أهمية الإعلام الجديد والتعاطي معه بما يخدم المجتمعات، من خلال الآثار التي تحدث في منظومة القيم وأنماط التفكير، وأساليب الحياة، مشيرًا إلى ضرورة السعي لتطويع آليات التقنية الحديثة في تحقيق أهداف رواد الكشافة والمرشدات كدعاة للحب والخير والسلام في المجتمعات.

ثم ألقت مراقبة الاتفاقات التربوية في اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة، نادية جاسم الوزان، كلمة «الإيسيسكو» في هذه المناسبة، أكدت فيها أن اختيار موضوع اللقاء بتفعيل دور الكشافة في تعزيز الحوار ونبذ التطرف بين أوساط الشباب، يستجيب لدواعي تجديد الخطاب الإعلامي وتطويره والرفع من مستواه حتى يؤدي رسالته في تنوير العقول، وفي تصحيح المفاهيم، وفي دحض الشبهات، وفي تفنيد الأباطيل، وفي محاربة نزعات التطرف والتشدد والغلو التي تفضي إلى الانحراف عن جادة الحق، وتؤدي إلى الانحراف مع تيارات الهدم والتخريب والضياع.

جانب من فعاليات اللقاء العربي لمسؤولي الاعلام والاتصال في الكويت. (تصوير: أحلام البدري)

ويأتي اللقاء تحت شعار «تفعيل دور رواد الكشافة في تعزيز الحوار بين الشباب ونبذ العنف والتطرف».

وقال رئيس لجنة البرامج والأنشطة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات، الدكتور القائد أحمد بن ثاني الدوسري، إن اللقاء يهدف إلى توعية الرواد بدورهم من خلال البرامج الإعلامية في مواجهة التطرف، ونشر ثقافة الوسطية وتعزيز الحوار وإشاعة روح التسامح وبناء القدرات الشخصية لمسؤولي الإعلام الكشفي.

وأضاف: «يعد الإقليم الكشفي العربي من بين الأقاليم الكشفية العالمية الذي يضم في عضويته آلاف الشباب اليافعين، ويحوز منتسبو الكشافة ثقة كبيرة من خلال أعمالهم التطوعية التي لها بصمة إيجابية داخل مجتمعاتهم».

وأصدر مفوض عام رابطة الرواد في كشافة ومرشدات ليبيا، القائد مولود صالح كليلة، قرارًا بتكليف القائدة الكشفية أحلام محمد البدري، نائبة لمفوض الإعلام والشؤون الثقافية بمكتب رابطة رواد كشاف ومرشدات ليبيا، وذلك لما تتمتع به من خبرة إعلامية طويلة وتجربة فريدة من نوعها في مجال الإعلام، وعطاء ومجهود كبير في إبراز الأنشطة والبرامج التي يقوم بها الرواد والمرشدات.

جانب من فعاليات اللقاء العربي لمسؤولي الاعلام والاتصال في الكويت. (تصوير: أحلام البدري)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط



Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقابة صيادلة بنغازي تنظم يوم علمي حول الصيدلة السريرية وتحديات ممارسة المهنة في الداخل والخارج 

أخبار ليبيا 24 – خاص نظمت نقابة صيادلة بنغازي الكبرى، أمس الأحد،  يوم علمي حول ...